أخبار العالمأمريكا

منظمات طلابية بجامعة هارفارد تحمل إسرائيل مسؤولية العنف بغزة

الولايات المتحدة-10-10-2023

أعلنت أكثر من عشرين منظمة طلابية بجامعة هارفارد الأمريكية أن إسرائيل “تتحمل المسؤولية الكاملة” عن أعمال العنف التي تحدث في فلسطين، وفقا لشبكة “فوكس نيوز”.

وألقت مجموعات التضامن مع فلسطين بجامعة هارفارد في بيان لها -الموقّع من قبل 27 منظمة مختلفة- باللوم على إسرائيل بالكامل في الهجمات وأعربت عن دعمها للفلسطينيين في غزة.
وجاء في البيان: “نحن، المنظمات الطلابية الموقعة أدناه، نحمل الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كل أعمال العنف التي تتكشف”.

وتابعت: “الأحداث لم تحدث من فراغ، فعلى مدى العقدين الماضيين، تم إجبار ملايين الفلسطينيين في غزة على العيش في سجن مفتوح، ويعد المسؤولون الإسرائيليون بـ”فتح أبواب الجحيم”، و”لقد بدأت المجازر في غزة بالفعل، والفلسطينيون في غزة ليس لديهم ملاجئ يلجؤون إليها ولا مكان يهربون إليه، وفي الأيام المقبلة، سيضطر الفلسطينيون إلى تحمل العبء الأكبر للعنف الإسرائيلي”.

وذكرت شبكة فوكس، أن بين المجموعات المذكورة في البيان جمعية يهود هارفارد من أجل التحرير، وجمعية الطلاب العرب، والجمعية الإسلامية لمدرسة اللاهوت بالجامعة.

وتابع البيان: “إن نظام الفصل العنصري هو المسؤول الوحيد، لقد ساهم العنف الإسرائيلي في هيكلة كل جانب من جوانب الوجود الفلسطيني لمدة 75 عامًا، بدءً من الاستيلاء المنهجي على الأراضي إلى الغارات الجوية الروتينية، والاعتقالات التعسفية إلى نقاط التفتيش العسكرية، والفصل الأسرى القسري إلى عمليات القتل المستهدف، أُجبر الفلسطينيون على العيش في حالة موت بطيء ومفاجئ
وختم البيان: “اليوم تدخل المحنة الفلسطينية إلى منطقة مجهولة، وستتطلب الأيام المقبلة موقفا حازما ضد الانتقام الاستعماري، وندعو مجتمع هارفارد إلى اتخاذ إجراءات لوقف الإبادة المستمرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق