أخبار العالمإفريقيا

المغزاوي: إغراءات مالية من النهضة لإقناع بعض النواب بعدم التصويت على سحب الثقة من الغنوشي

تونس-تونس-28-7-2020


أكد رئيس حركة الشعب في تونس،زهير المغزاوي،في مداخلة تصريح إذاعي، اليوم الثلاثاء أن حركة الشعب ستنصح هشام المشيشي بتشكيل حكومة لا تضم النهضة خلال المشاورات معه.

واعتبر المغزاوي أن النهضة حكمت لمدة 10 سنوات وكانت النتيجة صفرا، موضحا أن إسقاط حكومة الفخفاخ كان في جزء منه بسبب ملف تضارب المصالح أما الجزء الأهم فهو أن النهضة لا تريد أن تحكم إلا بمفردها.

وبخصوص جلسة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، التي سيكون فيها التصويت سريا، قال المغزاوي إن الغنوشي حاول بشتى الطرق والوسائل خرق النظام الداخلي حتى لا تنعقد تلك الجلسة لأنه “خائف” وحاول الضحك على ذقون التونسيين بالتسويق إلى أنها جلسة لإعادة منح الثقة وفق تعبيره.
وأضاف رئيس حركة الشعب أن النهضة حاولت تقديم اغراءات مالية لبعض النواب من أجل إقناعهم بسحب توقيعاتهم على عريضة سحب الثقة من الغنوشي في البرلمان.

يشار إلى أنه لم يعد خافيا في تونس أن “المال الفاسد” استخدمته بعض الأحزاب سواء في الإنتخابات الماضية أو لشراء الذمم داخل البرلمان وخارجه، وهو مؤشر واضح يعكس فشل بعض الأحزاب في تقديم برامج انتخابية واقعية تستجيب لمطالب التونسيين في التنمية والتشغيل،فتعمد إلى استغلال نفوذ المال،وهو الأمر الذي طالما اتُّهمت به حركة النهضة وأحزاب أخرى منذ عام 2011 وصولا إلى الوضع الحالي.

ومن الواضح أن قوى المال والأعمال دخلت بقوة انتخابات العام الماضي لتأخذ مكانها في الساحة السياسية،في حين تتنافس بعض القوى الإقليمية وخصوصا الخليجية لتوفير الدعم المالي لبعض الأطراف الحزبية خدمة لأجنداتها ومصالحها ومشاريعها في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق