أخبار العالمأمريكا

ممثل روسيا بالأمم المتحدة: التعاون الثنائي بين روسيا ومالي يمنع الغربيين من النوم بسلام

الأمم المتحدة-29-8-2023


أشار النائب الأول لممثل الاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، إلى الآلام الوهمية الاستعمارية للدول الغربية في هذه الحالة، فرنسا وبريطانيا فيما يتعلق بمالي. ووفقا له، فإن التعاون المتكافئ مع دول الجنوب أمر غير معروف بالنسبة لهذه الدول.
جاء ذلك أثناء تناوله الوضع في مالي في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال بوليانسكي: ما زلنا مقتنعين بأن التعاون الثنائي بين روسيا ومالي الذي تم تنفيذه بناء على طلب باماكو وفي ظل امتثال صارم للقانون الدولي، فضلا عن الاختيار السيادي للشركاء الدوليين في مجال الأمن من قبل مالي، لا يسمح لعدد معين من الشركاء الغربيين السابقين النوم بسلام.

ومضى يقول: إن هؤلاء الغربيين يعانون من انتكاسات واضحة للمقاربات الاستعمارية الجديدة وليسوا مستعدين للتخلي عن المعايير المزدوجة.
وذكر الدبلوماسي الروسي أن هذه الدول نفسها يمكنها أيضًا مساعدة السلطات المالية بشكل فعال، وعدم محاولة تشويه جهودها بكل الوسائل لتوفير الأمن ومكافحة الإرهاب، لكن هذه الدول لا تعرف كيف تتعاون مع دول الجنوب على أساس المساواة والاحترام، لذلك لا تلتفت إلى معاناتهم الاستعمارية.
وخلص إلى أن روسيا، من جانبها، ستواصل تقديم المساعدة الشاملة لمالي وغيرها من الشركاء الأفارقة المهتمين على أساس ثنائي ومتكافئ ومحترم متبادل معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق