أخبار العالمالشرق الأوسط

توقيف خلية تجسس لصالح كيان الاحتلال في مطار بيروت

بيروت-لبنان-29-8-2023

تم في مطار بيروت توقيف شبكة تجسسية تععمل لصالح كيان الاحتلال الصهيوني.
وقال أور هيلر، المعلق العسكري في القناة 13 بكيان الاحتلال: “نحن نتحدث عن زوجين روسيين، رجل وزوجته، اعتقلا من قبل المخابرات اللبنانية وعناصر حزب الله في أثناء محاولتهما السفر من المطار في بيروت والصعود الى الطائرة”.

وتابع:”حسب التقارير، فإنّ الرجل اعترف في التحقيق معه في لبنان بأنه عمل مؤخراً لصالح المخابرات الإسرائيلية، وطلب منه الذهاب إلى بيروت وتعقب عناصر حزب الله وتحديداً مربع الضاحية الجنوبية”.
وذكّر معلق القناة 13 بأنه “في السابق سقطت الكثير من شبكات التجسس التي نُسبت إلى المخابرات الإسرائيلية.
وتناقلت صحف عبرية الخبر على مواقعها، واكتفت صحيفة “هآرتس” بنقل الخبر بحسب المصادر اللبنانية، من غير أن تضيف أي تفصيل.

وكان الأمن العام اللبناني أعلن، الجمعة الماضي، أنه أوقف خلية تجسس إسرائيلية مؤلفة من مواطن روسي وزوجته، في أثناء محاولة خروجهما من لبنان عبر مطار بيروت، بتهمة التجسس لصالح “إسرائيل”.

ووفق صحيفة “الأخبار” اللبنانية أقرّ المواطن الروسي الموقوف بأنه “تمّ تجنيده من قبل الاستخبارات الإسرائيلية منذ وقت غير قصير، وأنه تلقى تعليمات بالتوجه الى لبنان، وجرى تزويده بخرائط تخص أمكنة وتجمعات ومنشآت عائدة لحزب الله، وطلب إليه الذهاب إلى تلك العناوين وتفقدها وتصويرها إن أمكن”.

وأقرّ الجاسوس الروسي أيضاً بأنه “زار الضاحية أكثر من مرة”، وأنه كان يعمل على “جمع معطيات لمطابقتها مع معلومات سابقة موجودة لدى مشغليه”.
وخلال التحقيق مع زوجته، أقرت بمعرفتها بعمل زوجها، وأنها تساعده في مهامه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق