أخبار العالمإفريقيا

الخارجية الليبية:حكومة”السراج”تستخدم ثروات الليبيين لجلب المرتزقة وتثبيت الإحتلال

بنغازي-ليبيا-13-7-2020

أعربت وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة عن أسفها لاحتكار حكومة “السراج” غير الشرعية، مدخرات الليبيين في مصرف ليبيا المركزي بطرابلس واستخدامها لجلب المرتزقة الإرهابين الأجانب من سوريا وبواسطة الحكومة التركية ، في تحدّ صارخ للشرعية الدولية وانتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وخرقا لقرارات مجلس الأمن.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الليبية حول ما نشرته سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في طرابلس حول خوفها وانزعاجها من التدخل الأجنبي في الإقتصاد الليبي، اليوم الأثنين،داعية سفارة الولايات المتحدة إلى العمل مع مختلف الأطراف الليبية وخاصة القوات المسلحة العربية الليبية التي تستمد شرعيتها من الشعب الليبي ومن مجلس النواب المنتخب الذي أعطى الشرعية للقوات المسلحة لمحاربة الإرهاب والارهابيين في كل المدن الليبية .

وأكدت الخارجية ، أن الجيش الليبي لم ولن يحارب الليبيين وهو يدعو إلى السلام ونبذ لغة البندقية والسلاح،وان معركته ضد الأرهاب فقط، مشيرة إلى أن مطالب الشعب الليبي مشروعة في توزيع عادل للثروات وخاصة النفط الذي استخدمته حكومة”السراج” لقتل الشعب الليبي وجلب المرتزقة والسلاح والموت.

وأضاف البيان أن مطالب الشعب الليبي أكد عليه مجلس الأمن الدولي الذي اعتمد على مخرجات مؤتمر برلين وخاصة الفقرة 29 التي تنص على توزيع للثروة والموارد العامة من مختلف المناطق الجغرافية الليبية على نحو شفاف وخاضعة للمسائلة.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى أن يستشعر المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والإجتماعية والتنموية تجاه أكثر في ثلثي الشعب الليبي الذي يغرق في الظلام والفقر والإهمال وجائحه كارونا في حين تسيطر المليشيات وحكومة” السراج” على مقدرات الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق