أخبار العالمإفريقيا

المسماري:تركيا تنقل الإرهابيين من ليبيا إلى اذربيجان

بنغازي-ليبيا-3-1-2020
أفاد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن تركيا تواصل نقل الإرهابيين من بلاده إلى أذربيجان، في تأكيد جديد على دور أنقرة في النزاع القائم بإقليم ناغورني كراباخ.

وبين المسماري في كلمة تلفزيونية، أن “تركيا تقوم الآن بنقل الإرهابيين والتكفيريين الليبيين والسوريين ومن جنسيات أخرى، من ليبيا إلى أذربيجان”، لدعم الأخيرة في معاركها ضد أرمينيا في المنطقة المتنازع عليها.

و أعلن المسماري فتح الخطوط الجوية أمام الطيران المدني، في خطوة تهدف إلى حل أزمة المواصلات والتواصل بين أبناء الشعب الليبي.

وحذرت دول عدة من لجوء تركيا إلى المرتزقة، لدعم حليفتها أذربيجان في ناغورني كراباخ، فيما أكد مسؤول عسكري أميركي بارز لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، صحة التقارير التي تحدثت عن نقل المرتزقة.

وتعهدت القيادة العامة للجيش الليبي بالالتزام بتسهيل عمل الطيران المدني وفتح المطارات في الجنوب الغربي والشرقي، بشرط هبوط الطائرات القادمة والمغادرة لهذه المطارات في مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي.
وقال المسماري إن “كل الطائرات المدنية يجب أن تخضع للتفتيش في مطار بنينا لضمان عدم نقل الإرهابيين”، حيث “تم نقل عشرات الآلاف من المرتزقة عبر مطارات الغرب الليبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق