أخبار العالمالشرق الأوسط

رفض الأوامر الصهيونية بإخلاء شمال قطاع غزة

غزة-فلسطين المحتلة-13-10-2023


رفضت حركة المقاومة الفلسطينية الأوامر الصهيونية للسكان بإخلاء شمال قطاع غزة، وهو إجراء يطال 1.1 مليون شخص، مع مواصلة قوات الاحتلال القصف المكثف للقطاع.

وقالت الحركة في بيان: “شعبنا الفلسطيني المرابط يرفض تهديد قادة الاحتلال”.
وذكرت كتائب القسام، في بيان، أن 13 أسيراً قُتلوا في القصف على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية بينهم أجانب، حيث قُتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين، وقُتل 7 آخرون في 3 أماكن مختلفة طالها قصف العدو الهمجي.

وقالت الأمم المتحدة في وقت مبكر اليوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، فضلا عن إجلاء موظفي المنظمة من هذه المنطقة.
وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان: “ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة”. وأضاف: “إن الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي”.

وأشار دوجاريك إلى أن الأمر الخطير الذي أصدره جيش الإحتلال يسري أيضا على جميع موظفي الأمم المتحدة وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق