آسياأخبار العالم

وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان في أرمينيا لتثبيت وقف إطلاق النار

يريفان-أرمينيا-21-11-2020
وصل وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، اليوم السبت، إلى أرمينيا، في وقت تسعى موسكو إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه أرمينيا مع أذربيجان برعايتها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية أن:”شويغو التقى برئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس وزارة دفاع الجمهورية فاغارشاك هاروتيونيان”.

وناقش شويغو، مع وزير الدفاع الأرميني قضايا تتعلق بعملية حفظ السلام في منطقة النزاع في قره باغ، ونشر وحدات حفظ السلام الروسية ومراكز المراقبة، وتنظيم مراقبة وقف الأعمال القتالية، والقضايا الإنسانية.

وقال شويغو :”تم إنشاء 23 مركزًا للمراقبة، ونشرنا قوات روسية لحفظ السلام لتأمين الطريق إلى ستيباناكيرت، وضمان عودة اللاجئين. وأضاف أن المهمة الرئيسية هي منع إراقة الدماء.. هذه هي المهمة التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
ومن جانبه قال باشينيان :”أريد أن أشير إلى أنه خلال الحرب شعرنا دائمًا بالدعم الروسي. أود أن أشكركم على هذا. بالطبع، كانت هناك فترة صعبة قبل الحرب، ولكن نأمل في أن نتمكن خلال هذه الفترة من تعميق تعاوننا، بما في ذلك في مجال الأمن، وفي مجال التعاون العسكري التقني”.
في هذه الأثناء،قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إن الجيش التركي سيتوجه قريبا إلى أذربيجان، وإن القوات البرية أكملت تحضيراتها في ذلك الإطار.
يذكر ان البرلمان التركي وافق في 17 نوفمبر الجاري، على مرسوم أردوغان، بشأن إرسال عسكريين إلى أذربيجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق