أخبار العالمإفريقيا

مقتل 7 أشخاص في مواجهات بين قوات حكومية وحركة “جبهة الخلاص” بجنوب السودان

جوبا-جنوب السودان-09-12-2021


أعلن الجيش الحكومي بجنوب السودان عن مقتل 7 أفراد في مواجهات مسلحة مع قوات تابعة لحركة “جبهة الخلاص” المتمردة.

وقال الجنرال لول رواي كونغ، المتحدث باسم الجيش الحكومي، إن قوة تابعة لجبهة “الخلاص الوطني” التي يتزعمها توماس سريلو، قامت بمهاجمة أحد مواقعنا الدفاعية بمنطقة (كيندا) بمقاطعة لانيا التابعة للولاية الاستوائية الوسطى أمس الأربعاء.

وأضاف في تصريحات لـ”العين الإخبارية”: “لقد أسفرت المواجهات عن مقتل ستة من المهاجمين وجندي واحد من القوات الحكومية، مشيرا إلى دحر المتمردين وطردهم إلى خارج المنطقة. ADVERTISING

والشهر الماضي، طالب وكان رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، طالب،الشهر الماضي، وساطة الكنيسة الكاثوليكية بالإستعداد لعودة مباحثات السلام بين الحكومة والجمعيات غير الموقعة على اتفاق السلام والتي توقفت قبل أشهر بسبب رفض الحكومة المشاركة في جولاتها احتجاجا على مقتل راهبتين على أيدي مجموعات مسلحة على طريق جوبا-نمولي.

وفي 2019، انطلقت في العاصمة الإيطالية روما مباحثات للسلام بين الحكومة، ومجموعة من الفصائل الرافضة لاتفاق السلام بقيادة توماس سريلو رئيس حركة جبهة الخلاص، وفول ملونق أوان رئيس الجبهة المتحدة، وباقان أموم أوكيج رئيس الحركة الشعبية الأصل، وذلك برعاية من الكنيسة الكاثوليكية بروما.

وتوصلت الحكومة في نوفمبر الماضي، إلى اتفاق مع المجموعات غير الموقعة على اتفاق السلام عبر منبر روما يقضي بمشاركتها في آليات مراقبة وقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق