أخبار العالمأمريكا

كوبا تؤيد قرار نيكاراغوا الإنسحاب من منظمة الدول الأمريكية

هافانا-كوبا-22-11-2021


أيد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز، قرار نيكاراغوا الإنسحاب من منظمة الدول الأمريكية، في حين شجب تدخل هذه المنظمة في الشؤون الداخلية للبلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وقال الوزير في حسابه الرسمي على “تويتر”، إن قرار حكومة ماناغوا هو رد حازم على مناورات الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية، لويس ألماغرو، بالتواطؤ مع الولايات المتحدة، لمحاولة التدخل في القرارات التي تهم شعب نيكاراغوا.

وبعثت وزارة الخارجية النيكاراغوية رسالة شكوى إلى لويس ألماغرو يوم الجمعة الماضي وأبلغت قرارها بالانسحاب النهائي من هذه المنظمة الإقليمية.

وأشار وزير العلاقات الخارجية النيكاراغوي دينيس مونكادا، إلى أن ارتباط بلاده بقضايا مثل الامتناع عن استخدام القوة والتهديدات وعدم فرض تدابير أحادية وغير قانونية وقسرية، عناصر يجب أن تمتثل لها منظمة الدول الأمريكية، بالرغم من أنها تتجاهلها وتتجاوزها باستمرار وبطريقة غير مسؤولة.

وفي رأيه،برزت المنظمة الاقليمية كمنتدى سياسي دبلوماسي، تحت تأثير الولايات المتحدة كأداة للتدخل في الشؤون الداخلية، ويوضح عملها تجاه نيكاراغوا مهمتها كميسر لهيمنة واشنطن وتدخلها في دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق