أخبار العالمالشرق الأوسط

800 إرهابي يغادرون شمال سوريا للقتال مع القوات الأوكرانية

إدلب-سوريا-18-11-2022

أكدت مصادر محلية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، أن نحو 800 عنصر من المرتزقة التابعين لمنظمات إرهابية موالية للنظام التركي، توجهوا للانخراط إلى جانب مرتزقة القوات الأوكرانية.

وأكدت المصادر أن عمليات تسفير المرتزقة تمت خلال الأسبوعين الماضيين عبر دفعات، وبتنسيق مباشر مع فصيل ما يسمى”هيئة تحرير الشام” ، الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة” الارهابي
الذي يسيطر على منطقة شمال غربي سوريا المحاذية للحدود التركية.

وأوضحت المصادر أن عمليات نقل المرتزقة داخل الأراضي السورية تمت على مرحلتين، الأولى عبر شمال بلدة سرمدا، قبل نقلهم بالسيارات ليلا إلى الطرف الآخر من الحدود السورية التركية عبر معبر (باب الهوى) الذي تسيطر عليه جبهة”النصرة” الارهابية.

وذكرت المصادر المحلية أن معظم الإرهابيين الـ 800 هم من حملة الجنسية السورية، وينتمون إلى التنظيمات الموالية للنظام التركي، وقد تم تسفيرهم إلى أوكرانيا.

وتنحصر عمليات التعاقد والترويج، ولأسباب غير واضحة تماما، في أيدي “النصرة”، وقد قدّم التنظيم الإرهابي للمرتزقة المتعاقدين من التنظيمات المسلحة ، مغريات مادية كبيرة تصل إلى 5000 دولار أمريكي شهريا لقاء إخلاء مواقعهم في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وبعض أجزاء جسر الشغور في ريف إدلب، والتوجه إلى جبهات أوكرانيا.

وأوضحت المصادر أن مكاتب خاصة شبه معلنة في إدلب وريفها، تم إحداثها مؤخرا بغرض اجتذاب المرتزقة إلى أوكرانيا، وتعطى الأولوية للأجانب نظرا لامتلاك معظمهم جوازات سفر أوروبية تسهل وصولهم وتنقلهم في أوكرانيا، ناهيك عما يتمتعون به من خبرة قتالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق