آسياأخبار العالم

بكين:على واشنطن حماية حقوق الإنسان في الداخل الأمريكي

بكين-الصين-20 مارس 2021


طالبت الصين الولايات المتحدة بالتخلي عن نهجها القائم على المعايير المزدوجة فيما يتعلق بحقوق الإنسان واتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز وحماية هذه الحقوق في الداخل الأميركي.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، قوله في إحاطة صحفية:”إن البعض في واشنطن نصبوا أنفسهم (قضاة) لحقوق الإنسان في العالم لفترة طويلة جداً ولمدى بعيد للغاية متجاهلين مشكلات حقوق الإنسان المحلية المتأصلة في المجتمع الأميركي”.

وأوضح المتحدث أن التمييز العنصري وعنف الشرطة يشكلان ظاهرتين خطيرتين جداً في الولايات المتحدة كما تتعرض الأقليات العرقية واللاجئون والمهاجرون للتمييز العنصري والكراهية حيث لا يزال الإرث المسموم (لسيادة البيض) منتشراً هناك.

وشدد تشاو على ضرورة أن تستمع واشنطن بعناية إلى انتقادات ومقترحات المجتمع الدولي بشأن وضعها من ناحية حقوق الإنسان وإلقاء نظرة فاحصة عليها ورفض الممارسة الخاطئة المتمثلة في تبني المعايير المزدوجة.

ولفت المتحدث الصيني إلى أن واشنطن تمارس سياسة التدخل في شؤون الدول الأخرى تحت ذريعة نشر الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان متسببة بخسائر بشرية فادحة وعمليات نزوح كبيرة فيما تسمى (عمليات مكافحة الإرهاب) التي أطلقتها في أكثر من 80 دولة حول العالم كما فرضت عقوبات أحادية على دول نامية محددة متسببة بحدوث أزمات إنسانية خطيرة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق