آسياأخبار العالم

خلال لقائه ببلينكن: وزير خارجية الصين يحتج ويرفض التدخل الأمريكي في شؤون بلاده

قال وزير الخارجية الصيني، وانج يي، إن التدخل في شؤون الصين الداخلية أو أن الوقوف أمام تنميتها أمر مرفوض، لافتا إلى أن العوامل السلبية في علاقات بكين وواشنطن مستمرة في التزايد.

وقال وانج يي، خلال لقائه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الصيني: “حقوق التنمية المشروعة للصين يتم عرقلتها بشكل غير معقول، وتتعرض المصالح الأساسية للصين للتحدي باستمرار”، مؤكدا أنه لا يجب على واشنطن “تجاوز الخطوط الحمراء لبكين فيما يتعلق بسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية”.

وتابع : “لا ينبغي للولايات المتحدة أن تتدخل في شؤون الصين الداخلية”، مشيرًا إلى أن التزام البلدين بالاستقرار مسألة خطيرة تواجه بكين وواشنطن وتختبر إخلاصهما وقدراتهما.

واعتبر الوزير الصيني أنّ العوامل السلبية في العلاقات الصينية الأمريكية تستمر في النمو والتراكم.

وأضاف بالقول إنه “تحت قيادة قادة البلدين، استقرت العلاقات الصينية الأمريكية بشكل عام، وزاد الجانبان من الحوار والتعاون والجوانب الإيجابية في مختلف المجالات، وهو ما يرحب به شعبي البلدين والمجتمع الدولي.

ويجري بلينكن زيارة إلى الصين حتى يوم 26 أبريل، للقاء مسؤولين في بكين وشنغهاي، بمن فيهم وزير الخارجية الصيني وانج يي، في إطار جهود الولايات المتحدة للإعراب عن شواغلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 8 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق