أخبار العالمإفريقيا

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى إجراء تحقيق حول فظائع ارتكبت في تيغراي

بروكسل – بلجيكا-08-12-2020


طالب وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي بإجراء تحقيقات حول ما تردد عن انتهاكات وفظائع ارتكبت في إقليم تيغراي الإثيوبي، جراء الصراع المسلح بين القوات الفيدرالية الإثيوبية وحركة تحرير شعب تيغراي.

وأعلن اليوم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية جوزيب بوريل،اليوم، في مؤتمر صحفي عقده بعد نهاية اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالإتحاد أنه أطلع رؤساء دبلوماسية الدول الـ 27 على نتائج زيارة المفوض المكلف بشؤون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية يانس ليناريتش، إلى السودان وأديس أبابا.

ويطالب الأوروبيون، حسب بوريل، بوقف الإعتداءات العرقية واحترام القانون الدولي والسماح بدخول وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان والإطلاع على حقيقية الوضع في تيغراي.

وشدد بوريل على دعم الإتحاد الأوروبي لنظيره الافريقي في الملف الإثيوبي، لـ”لحل النزاع عن طريق الحوار بدعم الاتحاد الإفريقي”.

وكان بوريل أجرى اتصالات ولقاءات مع مسؤولين إثيوبيين وسودانيين في مسعى للمساعدة في حل الصراع الذي يؤثر، برأي بروكسل، سلباً على استقرار المنطقة بأكملها.

يذكر أن وزراء خارجية دول الإتحاد قد ناقشوا أيضاً قضايا أخرى منها التصرفات التركية في شرق المتوسط، والانتخابات في فنزويلا والعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق