أخبار العالم

الدفاعات الجوية الروسية تعترض وتدمر 68 مسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 27-04-2024

الدفاعات الجوية الروسية تدمّر وتعترض عشرات المسيّرات الأوكرانية فوق كراسنودار واثنتين فوق شبه جزيرة القرم.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 27 ابريل 2024، أن منظومة الدفاع الجوي دمرت واعترضت 66 طائرة مسيرة أوكرانية فوق إقليم كراسنودار واثنتين فوق شبه جزيرة القرم.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها:

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف القضاء على التهديدات الموجّهة إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرّضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكّرة إلى دول الـ”ناتو” بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أيّ شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً لروسيا، وقالت وزارة الخارجية الروسية أن دول حلف شمال الأطلسي “تلعب بالنار” من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

وفي السياق، أكّد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنّ بلاده تحمي شعبها على أراضيها التاريخية، مشدداً على أن “لا خطط لديها لمهاجمة حلف شمالي الأطلسي”.

وخلال اجتماع لوزراء الدفاع في الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، أشار شويغو إلى أنّ روسيا “لم تهدّد الناتو أبداً”، موضحاً أنّها “لا تملك مصالح جيوسياسية ولا عسكرية لمهاجمة دول الحلف”.

إضافة إلى ذلك، أكد شويغو أنّ قوات الـ”ناتو” المتمركزة قرب حدود روسيا “خلقت تهديداتٍ إضافيةً للأمن العسكري”، مشدداً على أنّه “لا يمكن الثقة بالغربيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثلاثة عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق