إفريقيا

المسماري: بعد تحرير طرابلس “سنقيم دولة تُذهل العالم”

طرابلس- ليبيا – 14 نوفمبر 2019


قالت مصادر محلية إن مقاتلات سلاح الحو التابعة للجيش الوطني الليبي شنت غارات جوية على تمركزات ومواقع للوفاق في محور عين زارة.
وأشارت إلى أن المنطقة تشهد اشتباكات عنيفة منذ عدة ساعات بين قوات الجيش وقوات الوفاق. وأفاد شهود عيان بأن قصفا بصواريخ الغراد وأصوات المدفعية تسمع بوضوح بمحاور جنوب العاصمة طرابلس..
وتداول شهود عيان أنباءً عن سقوط قذائف وشضايا الصواريخ على طريق الشوك بجهة عمارات الرقابة، كما سقطت قذائف عشوائية في منطقة سوق السبت.
وتحدثت الأنباء عن رماية شهدتها الطريق الساحلي مشيرة إلى مطاردة القوات المساندة بترهونة لقوات مصراتة إلى قصر خيار.
وفي وقت سابق أكد الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري أن قوات الوفاق بدأت تنهار أمام تقدم وحدات الجيش الوطني في مشروع الهيرة بين العزيزية وجبل غريان.
وأعلن المسماري، سيطرة قوات الجيش على عدة محاور في أثناء الإشتباكات الدائرة مع قوات الوفاق جنوب العاصمة طرابلس.
وأوضح الناطق،في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده الأربعاء، أن قوات الجيش تنفذ مهامها في طرابلس بشكل ممتاز، مشيرا إلى أن تحركات قوات الوفاق بالكامل تحت أعين الجيش وسيتم استهدافها في أي وقت وأي مكان.
وأضاف أن قوات الجيش تسيطر الآن على المحور الرابط بين العزيزية وطرابلس، وطريق وادي الربيع بالكامل.
وكشف المسماري عن أن قوات الجيش أحبطت تقدما لقوات الوفاق نحو مصنع الأسمنت بسوق الخميس. وفي سرت قال المسماري إن القوات البحرية قامت بمسح على سواحل سرت لمنع أي خروقات وتطرق المسماري إلى قيام سلاح الجو أمس الأول الثلاثاء، باستهداف تمركزات للوفاق داخل قاعدة القرضابية بمدينة سرت والتي كانت تستخدم مخازن للذخيرة والطائرات المسيرة وأهاب المسماري خلال المؤتمر الصحفي بالمواطنين الإبتعاد عن تمركزات الإرهابيين ومخازن الذخيرة.
وطالب الناطق باسم الجيش الليبي المجتمع الدولي والعالم بالإعتراف بالمؤامرة على الجيش الليبي عبر منع الأسلحة عنه من جانب مجلس الأمن برغم من استخدام الجيش تلك الأسلحة في محاربة الجماعات الإرهابية.
وأبدى المسماري تعاون الجيش مع الدول الأوروبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط عن طريق عقد مصالح مشتركة مع هذه الدول لمنع الهجرة غير الشرعية والإرهاب، باعتبار أن أن ليبيا بوابة أوروبا.
وأكد المسماري أن الجيش سيقيم دولة تذهل العالم ، مشددا على رفضه فرض أجندات خارجية على ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق