أخبار العالمأمريكا

ترامب يهدد إيران والأخيرة تقول: سنرد بطريقة لن تتوقعوها

واشنطن-الولايات المتحدة-10-10-2020
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعه، إيران، محذرا مما أسماه “التلاعب بالولايات المتحدة الأمريكية”.
وقال في مقابلة إذاعية : “إذا فعلت إيران شيئًا سيئًا لنا، فسنرد بأشياء لم يتم القيام بها من قبل”، متوقعا أن تبرم إيران اتفاقا نوويا جديدا مع الولايات المتحدة إذا فاز في انتخابات 3 نوفمبر الثاني المقبل.
وقال: “إذا فزت، سيكون لدينا صفقة كبيرة مع إيران في غضون شهر واحد”. وأضاف: “هم يعرفون أنهم إذا فعلوا أي شيء ضدنا، فسوف يدفعون الثمن ألف ضعف”.
ورد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، على “تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقول:”سنرد بطريقة لن تتوقعوها”..
وذكر خطيب زادة، في تغريدة له، عبر حسابه على تويتر، إن “الشعب الإيراني لن ترعبه التصريحات المتغطرسة الوقحة لنظام الولايات المتحدة المهزوم وعديم القانون”، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية.
وأضاف: “شعبنا لن يتوانى عن القيام بأي عمل للدفاع عن عزته. نحن الذين نختار أسلوب الرد على جرائم الولايات المتحدة، ومنها إجراءات الحظر الجنونية وعملية الإغتيال الغادرة للقائد الشهيد سليماني العدو رقم واحد لداعش”.
ووجهت إيران، رسالة احتجاج إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ردا على تهديدات الرئيس الأمريكي الأخيرة ضد إيران. واعتبر سفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، تهديدات ترامب انتهاكاً لمبادئ ميثاق منظمة الأمم المتحدة ومنها المادة 2 التي تمنع صراحة التهديد أو استخدام القوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق