إفريقيا

ايطاليا وروسيا تشددان على أهمية إنجاح مؤتمر برلين بخصوص ليبيا

حذر المجلس الأعلى للدفاع في إيطاليا من “عواقب شديدة الخطورة” على الوضعين الاجتماعي والأمني ​​في ليبيا، مع استمرار المواجهات بين قوات حكومة الوفاق ، والجيش الليبي.

وفلت المجلس إلى التعاون مع المانيا لانجاح مؤتمر برلين، مشيرا إلى الحاجة للتغلب على القضايا التي تمنع استئناف الحوار بين طرفي الصراع في ليبيا.

ويشار الى أن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدا خلال مؤتمر صحفي مشترك في روما مساء أمس الاثتين على الحاجة إلى وقف سريع لإطلاق النار في ليبيا.

وأعلن كونتي أن البلدين يعملان على ضمان التوصل إلى نتيجة إيجابية من مؤتمر برلين، قائلا: “سنبذل كل جهد ممكن لتسريع تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

وغير بعيد عن نفس السياق ،قال بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ناقشا في اتصال هاتفي، امس الاثنين، الوضع في ليبيا، و”أيدا خلال حديثهما الوقف الفوري وغير المشروط للأعمال القتالية هناك”.

وأضاف البيان أن الرئيس فلاديمير بوتين أشاد خلال حديثه مع المستشارة أنيجلا ميركل “بجهود الوساطة الألمانية الرامية إلى استئناف الحوار الليبي وإشراك المجتمع الدولي بنشاط أكبر في البحث عن حل سلمي للمشكلة”.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين في الأيام المقبلة مؤتمرا دوليا حول ليبيا بهدف توحيد المواقف الدولية حول الأزمة وحشد الدعم من أجل إنهاء القتال وحث الأطراف المحلية على العودة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق