الشرق الأوسط

مصر عصيّة على كل الدسائس

القاهرة:زهور المشرقي

في واقعة وصفت بالنادرة منذ أن تولى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حكم البلاد في 2013، خرج مئات المواطنين إلى ميدان التحرير وبعض شوارع وسط القاهرة ومحافظات مصر يهتفون ضده وبـ”سقوط النظام”…
الجيش تدخل للتحذير من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتحدث باسمه داعية إلى النزول للشوارع للتظاهر ضد السيسي. حقيقة ما حدث؟ عقب مباراة الدربي المصري الشهير في كرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك مساء الجمعة 20سبتمبر2019 ، خرجت مظاهرات تلبية لدعوات أطلقت على شبكات التواصل الإجتماعي منددة بالنتائج من قبل بعض الشبان ودعوات اخرى اطلقها المدعو محمد علي المقاول المصري المقيم في الخارج بعد توجيهه اتهامات بـ”الفساد” للرئيس وقيادات من الجيش، ما أثار قلق الشعب المصري على الفايسبوك مؤكدا تمسكه بالقيادة الحالية كضمان أساسي لاستقرار بلاده
. واتهمت القيادة المصرية جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الدعوات إلى التظاهر والفوضى في مصر، حيث أعلنت الداخلية القبض على عشرات المتشددين من بينهم المتشدد التونسي ماهر عبد السميع الذي يقيم بالقاهرة منذ أشهر وقد تم ضبطه وسط ميدان التحرير وهو بصدد التحريض ضد النظام القائم لإثارة البلبلة والفوضى.
مصر تتعرّض لمؤامرة
قال الصحفي شريف عارف نائب رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم، في تصريح خصّ به “ستراتيجيا نيوز” اليوم الإاثنين 30سبتمبر2019، إن بلاده تتعرّض لمؤامرة دولية بسبب مواقفها الدولية خاصة تلك المصنفة لجماعة الإخوان المسلمين “تنظيما إرهابيا”،لافتا إلى المطامع الإخوانية إلى العودة بمصر إلى الصفر لتنفيذ مخططهم الإجرامي، بعد ان أزاحهم المصريون عام 2013في مظاهرات مليونية أسقطت نظامهم وأتباعهم . واتّهم محدث ستراتيجيا نيوز، دويلة قطر بالسعي إلى دعم الإرهاب وتغذيته في مصر والمنطقة بتعاون أردوغاني ، مذكرا بالهجونم الذي شنته القنوات الإخوانية في قطر وتركيا ضد مصر والحملات التي انطلقت لاستهداف جيشها المتماسك.
وتابع الصحفي المصري، ان هناك مخططا لإسقاط الجيش المصري الذي يعتبر ذرع أمان للمنطقة بأكملها، قائلا” مصرأكبر بكثير من هؤلاء المجرمين ولن يفلحوا في زعزعة أمنها واستقرارها مهما حاولوا عبر أذرعتهم وأجنداتهم القذرة”.
ولفت شريف عارف إلى الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب المصري نتيجة الإصلاحات القائمة ، مذكرا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ يومين بالنظر مجددا في ملف تنقية بطاقات التموين لبعض العائلات، متعهدا بمتابعة كل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل ،معبرا عن تفهمه لموقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها.
وكان السيسي قد قال في تدوينة على صفحته الخاصة بالفايسبوك “أقول لهم اطمئنوا لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات.. والحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة”.
وختم محدثنا كلامه ،” مصر أكبر من كل المؤامرات التي تحاك ضدها ونحن شعب متماسك جيشا وقيادة ولم نقبل بمخطط التقسيم والفوضى، مذكرا بالحشود التي نزلت شوارع القاهرة معبرة عن مساندتها للرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة مصر.
نهضة مصر وتقدّمها تقلق الإخوان وتؤرقهم
وفي نفس الإطار، قالت الناشطة السياسية والمحامية التونسية وفاء الشاذلي في تصريح خصّت به ستراتيجيا نيوز، إن النهضة الإقتصادية التي حققتها مصر في عهد السيسي في مختلف المجالات أثارت حفيظة جماعة الإخوان والأطراف الأجنبية التي تقف وراء المتظاهرين في العاصمة المصرية القاهرة، ماجعل هؤلاء يخططون منذ فترة في الغرف المظلمة لإحداث وقيعة بين الشعب المصري وقيادته السياسية بهدف ثني مصر عن استكمال مسيرة البناء التي انطلقت فيها،وفق قولها.
وتضيف الشاذلي، المواطنون المصريون بدأوا في جني ثمار الإنجازات التي قام بها السيسي، واليوم تحاول الأطراف المعادية لمصر واستقرارها التسلل لزعزعة أمنها القومي بغرض هدم المكتسبات والإنتقام بالتالي من الجيش المصري بقيادة السيسي”.
وأكدت المحامية التونسية ، أن الجماعات المتطرفة التي تدعو إلى النزول إلى شوارع مصر للتظاهرة هي الجماعات الإخوانية التي أفشل السيسي مخططها ضمن مايعرف بالربيع الجهنمي لتفكيك مصر عام 2013.
وتساءلت وفاء الشاذلي، عن سبب التحرك الحالي لهؤلاء والتوقيت الذي تم اختياره لضرب مصر ، وعن أسباب الحديث عن إشكال سد اثيوبيا وأسباب هجوم قناة الجزيرة القطرية الآن وبعض قنوات تركيا ودوافع تحرك المدعو المتطرف وائل غنيم ومحمد علي للتحريض ضد السيسي ؟؟”
وأضافت ” الأمر أصبح واضحا للعيان بشكل يقطع مع كل ريبة وشك ، قائلة إن الهدف الأكبر لهذه الجماعات اليوم استدراج الجيش المصري للتورط في حرب ضد إيران لإسقاطه أو التورط في حرب ضد إثيبوبيا حتى يعاقبه مجلس الأمن بتهمة الإعتداء على دولة عضو ويقوم بفرض عقوبات عليه .
وختمت محدثتنا بالقول، ” ما المقصود من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه سوف يحدث شيء هام في الشرق الأوسط ، وهل عميت الأبصار عن إدراك محاولة اختلاق مشكلات وهمية بين بجيش والشعب المصري لغايات شيطانية؟ معبرة عن ثقتها في انتصار مصر قيادة وشعبا ضد المخطط الإخواني لإعادة التموقع مجددا في أم الدنيا “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق