آسياأخبار العالم

الصين تفرض عقوبات على منظمات وأفراد في بريطانيا

بكين-الصين-26 مارس 2021


أعلنت الصين، اليوم الجمعة، أنها فرضت عقوبات على منظمات وأفراد في المملكة المتحدة بسبب ما وصفته بـ”أكاذيب ومعلومات مضللة” بشأن الوضع في منطقة شينجيانغ الغربية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان، إنها فرضت عقوبات على أربعة كيانات وتسعة أفراد، وحظرت الأشخاص المعنيين وأفراد أسرهم من دخول الأراضي الصينية، كما منعت المواطنين والمؤسسات الصينية من التعامل معهم.

وأضافت الوزارة أن “الصين تحتفظ بالحق في اتخاذ مزيد من الإجراءات”.
وجاء في البيان: ” إن هذه الخطوة، التي لا تستند إلا على أكاذيب ومعلومات مضللة، تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، وتتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية للصين، وتقوض العلاقات الصينية البريطانية بشدة”.

واستدعت وزارة الخارجية الصينية السفير البريطاني لدى الصين لتقديم احتجاجات شديدة.
وفرضت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين الماضي، عقوبات على مسؤولين صينيين على خلفية ما وصفتاه بانتهاكات ضد مسلمي أقلية الإيغور في إقليم شينغيانغ.

والإيغور هم جماعة أقلّية إثنية من المسلمين، تعيش في منطقة شينغيانغ شمال غربي الصين، وتُقدّر أعدادهم في تلك المنطقة بـ 11 مليون نسمة، أي ما يعادل نصف العدد الإجمالي لسكان الإقليم. ويقيم المسلمون الإيغور في هذه المنطقة منذ مئات السنين ويتحدثون بلغة قريبة من اللغة التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق