أخبار العالم

إيران تحذر أمريكا وحلفاءها من أي مغامرة أو استفزاز بمنطقة الخليج

طهران-إيران-28-4-2020


حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها من أي تحرك في منطقة الخليج.

وذكرت الهيئة في بيان لها أمس الإثنين، أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان تهديد للأمن الإقليمي، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.
وأشارت الهيئة إلى أن “تشكيل تحالف مزيف بقيادة أمريكا بذريعة حفظ الأمن الملاحي كان خطوة خطيرة ومزعزعة في نفس الوقت للسلام والأمن في المنطقة”.

وأضافت هيئة الأركان أن “السلوك الخطير والمزعزع لسلامة الملاحة البحرية قد بدأ منذ قدوم الدولة المغامرة والإرهابية أمريكا وبعض حلفائها إلى هذه المنطقة الحساسة”.

وأكدت الهيئة على أن “الولايات المتحدة ،من خلال تحركاتها المليئة بالضرر وإنشائها قواعد عسكرية في المنطقة، هي في الواقع مصدر الشر، وزعزعة الأمن”.

وأوضح البيان أن هيئة الأركان الإيرانية تعتبر أن “وجود الولايات المتحدة وحلفائها غير شرعي ومصدر الشر وانعدام الأمن في المنطقة، وتدعوهم إلى الإمتثال للقانون والقواعد الدولية عند المرور في المياه الإقتصادية الخالصة لإيران وكذلك الإلتزام بالقوانين والقواعد الدولية وتجنب القيام بأي مغامرة أوإجراءات تتعارض مع الملاحة البحرية الآمنة ونسج الروايات الكاذبة عن ممارساتهم الخطيرة”.

ودعت الهيئة في بيانها “أمريكا وحلفائها إلى وقف إجراءاتها المستفزة والخطيرة والحؤول دون تصعيد التوتر في هذه المنطقة واحترام القواعد والمقررات الدولية.
وأكدت الهيئة أن إيران “لم ولن تبدأ أي توترات وصراعات في المنطقة، لكنها على جهوزية دوما للدفاع بصلابة وقوة عن وحدة أراضيها”، وتابعت بأن أي مغامرة أو خطوة استفزازية “ستواجه برد حازم من قبل القوات المسلحة لإيران وستتحمل عواقبها القوات المعادية بما فيها الولايات المتحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق