إفريقيا

الجزائر تدين هجمات”بوكو حرام” في تشاد ونيجيريا

الجزائر-الجزائر-26-03-2020


أدانت الجزائر بشدة، الإعتداءات التي ارتكبتها جماعة “بوكو حرام” الإرهابية في كل من نيجيريا وتشاد، والتي خلفت عشرات القتلى في صفوف الجنود من البلدين.
وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عبد العزيز شريف، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية،أمس الأربعاء: “ندين بشدة الإعتداءات الإرهابية المرتكبة من طرف الجماعة الإرهابية بوكو حرام بمنطقة كوندوجا شمال شرقي نيجيريا، وبمقاطعة البحيرة بجنوب تشاد، مخلفة العديد من القتلى في صفوف جنود البلدين.
وأضاف “نؤكد لحكومتي البلدين وللشعبين الشقيقين تضامننا الكامل، وأن هذه الإعتداءات الدامية الجديدة التي ترتكب في الوقت الذي يتجند فيه العالم أجمع ضد تهديد صحي عالمي لم يسبق تسجيله، تؤكد يأس هذه الجماعة الإرهابية الخطيرة وفشلها المحتوم”.
وكان الرئيس التشادي،إدريس دبي،في تصريحات لوسائل الإعلام في مقر الهجوم،قد قال: “لقد خسرنا 92 من جنودنا والضباط وضباط الصف، فضلا عن إصابة 47 آخرين في الهجوم الذي وقع ليلة الأحد-الإثنين” ، مضيفا “إنها المرة الأولى التي نخسر فيها هذا العدد من العناصر”. وأوضح أن الإشتباكات بين الطرفين استمرت ما يقرب من 5 ساعات.
وتشهد دول مجموعة الساحل الأخرى مثل مالي وبوركينا فاسو والنيجر، تصاعداً للهجمات منذ مطلع عام 2020 خلّفت مقتل وجرح المئات، كما تسببت في عمليات نزوح جماعي للسكان المحليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق