أخبار العالمإفريقيا

إرهابي يفجر نفسه في مطعم بالعاصمة الصومالية


مقديشو-الصومال-26-03-2020


فجر انتحاري نفسه،أمس الأربعاء، في مطعم قريب من القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو.
وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح وقامت قوات الأمن بتطويق المكان وهرعت سيارات الإسعاف إلي موقع الحادث.
وأوضحت الشرطة الصومالية أنها تجري تحقيقات حول الحادث الإرهابي.

ويعد المقهى المستهدف من الأماكن المزدحمة بالعاصمة الصومالية مقديشو، ويرتاده العديد من المدنيين، بالإضافة إلى أفراد من الأجهزة الأمنية في البلاد.
وترتبط حركة الشباب الصومالية بتنظيم القاعدة الإرهابي، وتسعى منذ عدة سنوات، إلى الإطاحة بالحكومة الصومالية، التي تواجه هذه الحركة بدعم من الإتحاد الإفريقي.

وكان الجيش الصومالي قد أعلن مقتل قيادي بارز في حركة الشباب الإرهابية بمدينة “جنالي” في إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

وقال العميد في الجيش عبدالحميد محمد ديرير، في تصريحات صحفية، السبت الماضي، إن الجيش تمكن من قتل قيادي يدعى محيي الدين شيخ عبدي واثنين من مرافقيه خلال عملية عسكرية.
يذكر أن القوات الأمريكية شنت منذ بداية العام الحالي 2020 ما يقرب من 20 غارة جوية على مواقع للحركة، آخرها يوم 9 مارس الجاري، حيث أعلنت واشنطن عن مقتل قيادي كبير بالحركة، الملقب بـ””بشير قرقب” الذي يشتبه في تورطه في تدبير الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في جنوب شرق كينيا، بداية ينايرالماضي، وأدى إلى مقتل ثلاثة أمريكيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق