إفريقيا

ميليشيات مصراتة تتراجع نحو 90 كيلومترا غربي سرت

سرت-ليبيا-11-6-2020


أعلن الجيش الوطني الليبي أن ميليشيات طرابلس تراجعت لمسافة نحو 90 كيلومترا غربي مدينة سرت.

وصرح المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري أن انسحاب الميليشيات “تم بطريقة عشوائية”، وأن طائرات الجيش استهدفتها أثناء تراجعها.

كما نفذ الطيران الليبي طلعات في محيط مدينة سبها جنوبي البلاد، ولم يرصد أي تحركات للميليشيات في اتجاه تلك المنطقة.
وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن امس الاربعاء إسقاط طائرة تركية مسيرة قرب سرت، وقصف عدة أهداف تابعة للميليشيات الموالية لأنقرة في محاور شرق مصراتة.
وتسعى الميليشيات التابعة لحكومة طرابلس والمدعومة من تركيا، إلى اقتحام مدينة سرت التي تتمركز بها قوات الجيش الوطني الليبي.

وفي وقت سباق أعلن الجيش الوطني الليبي عن تنفيذ عمليات عسكرية في محاور شرق مصراتة، وشنت طائرات الجيش غارات جوية على مواقع المرتزقة الأتراك.

وقال الجيش الليبي فى بيان أوردته قناة العربية ، انه تم تدمير منظومة دفاع جوية تركية في محيط بوقرين، وإسقاط طائرة مسيرة تركية قرب منطقة جارف.

وفى وقت سابق، إتهم الجيش الوطني الليبي تركيا الدولة العضو فى حلف الناتو، باستغلال عضويتها فى الحلف العسكرى للسيطرة على ليبيا واحتلالها دون أن يكون لباقى دول حلف الناتو أية مصلحة في ذلك.

ولفت الجيش الوطني الليبي فى بيان له إلى أن تركيا تهدد أمن واستقرار دول الجوار الليبي ودول حوض المتوسط، متسائلا عن موقف حلف شمال الأطلسي حول ما يجرى في ليبيا وإمكانية تورطه فى حرب لدعم تركيا فى مبادرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق