إفريقيا

تحركات مشبوهة بالقرب من الحدود مع تونس

تونس- تونس – 27-02-2020


توفرت معلومات استخباراتية وفق تقارير خاصة مفادها أن الغرف الأمنية المشتركة بمنطقة زوارة الليبية القريبة من الحدود التونسية شرعت في تحضير مركب بحري ووضع خطة لاجلاء عائلات عسكريين وسياسيين وشخصيات ليبية بحرا باتجاه السواحل التونسية في صورة التعرض لأي هجوم او قصف،حسب ما أوردته (الصريح أو لاين) التونسية.

وجاء التحرك بعد أيام من إعلان النفير العام والتأهب بعد رصد تحركات مشبوهة واقتراب ميليشيات مسلحة من الحدود في إشارة لإمكانية اندلاع معركة تخص السيطرة على المدن والمعابر الحدودية لما لها من وزن وتاثير على الحرب القائمة في ليبيا بين الأطراف المتنازعة.

كما حذرت جهات عديدة من تحركات لعشرات الدواعش المنتشرين في الحدود وبعض المقاتلين المرتزقة الذين يخططون للمشاركة في معركة الحدود لصالح جهة معينة من الطرفين المتنازعين.

وكانت تقاريرعديدة نشرها الجيش الوطني الليبي أعقبتها اعترافات صريحة من قبل الأمم المتحدة والنظام التركي قد أكدت أن آلاف المرتزقة الذين أرسلهم أردوغان إلى المنطقة الغربية بليبيا وكذلك إلى مناطق بالجنوب الليبي،يضمون بين صفوفهم عناصر من تنظيمي”داعش” و”القاعدة” تخلصت منهم تركيا في أراضيها بعد هزيمتهم في سوريا على أيدي الجيش العربي السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق