أخبار العالم

إيران:القادمون من الجانب الآخر من العالم هم من يثيرون المشاكل في الخليج

طهران-إيران-17-4-2020


وصف وزير الدفاع الإيراني،العميد أمير حاتمي، المزاعم الأمريكية الأخيرة، بأنها واهية ولا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج يؤجج التوترات في المنطقة.

وكان الوزير يرد عما أعلنته البحرية الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، بشأن تنفيذ زوارق إيرانية مناورات بشكل “استفزازي وخطير” بالقرب من بوارج عسكرية أمريكية كانت تسيّر دوريات في المياه الدولية في الخليج.
وقال حاتمي، على هامش استعراض الخدمة للجيش الإيراني صباح اليوم الجمعة، إن “ما يتسبب في انعدام الأمن في منطقة الخليج الفارسي هو الوجود غير القانوني والعدواني للأمريكيين الذين قدموا من الجانب الآخر في العالم وتواجدوا على حدودنا، وهم يطلقون مزاعم لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف حاتمي “شعبنا واع وذو بصيرة ويرى من هو على حق.. نحن في بلادنا، وهم جاؤوا من الجانب الآخر للعالم لإثارة مشكلات لدول المنطقة بالتهديدات والحظر”.

وكان ورد في بيان سلاح البحرية الأمريكية أن 11 زورقا سريعا تابعا للحرس الثوري، “اقتربت مرات عدة وضايقت” 6 سفن حربية أمريكية كانت تقوم بمهمة مشتركة للمراقبة البحرية في المياه الدولية في شمال الخليج.

وأضاف أن هذه الزوارق اقتربت إلى مسافة 50 مترا فقط من حاملة الطوافات الأمريكية “يو.إس.إس. لويس بولير” وإلى مسافة تقل عن 10 أمتار من قوس سفينة الدوريات “ماوي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق