أخبار العالمأمريكاأوروبا

إعلام: الولايات المتحدة تلجأ إلى تركيا طلبا للمساعدة بشأن أوكرانيا

الولايات المتحدة الأمريكية 28-3-2024

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة تقوم بمفاوضات بهدف الترفيع في مشترياتها من المتفجرات من تركيا لزيادة إنتاج قذائف المدفعية.

ووفقا لمسؤولين مطلعين على المفاوضات ذكرت مصادر صحفية اخرى أنّ الإمدادات التركية من مادة “تي إن تي” والنيتروجوانيدين ستكون حاسمة لإنتاج الذخيرة”.

ويأتي ذلك على خلفية النقص الحاد في الذخيرة لدى اوكرانيا، حيث ذكر جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنّ القوّات المسلحة الأمريكية شهدت تراجعا كبيرا في دونباس بسبب أنّها لا تمتلك الذخيرة الكافية.

في الأثناء عبّر الكرملين عن موقفه السلبي ممّا يحصل، حيث أشار الى أنّ ذلك لن يزيد إلاّ في مزيد توتير الاوضاع.

وقد أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرارًا وتكرارًا، إلى أن الغرب يجب أن يتوقف عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة إذا كان يريد حقا تقريب نهاية الصراع.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق