أخبار العالمإفريقياغير مصنف

مدير المخابرات السودانية يتوعد بـ”زلزلة” الدعم السريع خلال الأيام المقبلة

توعد المدير العام لجهاز المخابرات العامة السودانية، الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل، بأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد “زلزلة” أركان قوات “الدعم السريع”.

وذكر موقع “السوداني” عن مفضل قوله إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد “زلزلة مليشيا الدعم السريع الإرهابية وتمردها الغاشم”، مؤكدا “اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لتحرير مدينة ود مدني من دنس التمرد”، على حد قوله.

كما شدّد مفضّل خلال كلمته على أن الدعم السريع “جلبت المرتزقة من كل حدب وصوب، ومارست عمليات القتل والاغتصاب والنهب والسرقة، لذلك معركة تطهير السودان من مليشيا الدعم السريع ستستمر حتى تصل كل شبر من أرض السودان”.

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ياسر العطا، خلال حضوره الإفطار الذي أقامته القيادة الجوالة لإسناد عمليات القيادة العامة العسكرية في أم درمان، إنه “لا تفاوض ولا هدنة مع ميليشيا الدعم السريع”، مضيفًا أن “الجيش السوداني لا يتشرف بميليشيا لا عقيدة لها سوى القتل والسلب والاغتصاب”، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وأشار موقع   “اليوم التالي” السوداني، إن “المبادرة استندت إلى جهود الحل الجارية وعلى رأسها إعلان جدة الموقع، في 11 مايو/ أيار 2023، وخريطة طريق “الإيغاد” والاتحاد الأفريقي وإعلان المبادئ الموقع في المنامة، في 20 يناير الماضي”.

وتتواصل منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة في السودان، إذ يحاول كلا الطرفين السيطرة على القصر الجمهوري ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع وعدد من المطارات العسكرية والمدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق