أخبار العالمالشرق الأوسط

حكومة نتانياهو تعزز الجاهزية لهجوم على المنشآت النووية في إيران

2023-02-2فلسطين المحتلة-

عقد رئيس حكومة كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، خمسة اجتماعات “سرية” تقرر خلالها رفع مستوى الاستعداد والجاهزية “بشكل كبير”، لشن هجوم على المنشآت النووية في إيران، بحسب ما أوردت القناة 12 بكيان الاحتلال، في نشرتها المسائية، أمس الأول الثلاثاء.

وأفادت القناة بأن الاجتماعات عقدت بمشاركة النخب العسكرية والاستخباراتية، بما فيهم وزير الأمن، ورئيس الأركان، ورئيس الموساد، ومستشار الأمن “القومي”، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ورئيس شعبة العمليات، وقادة كافة المستويات العملياتية، في الجيش.

وأوضح تقرير القناة أن الحكومة “الإسرائيلية” شاركت إدارة الرئيس الأمريكي بتفاصيل المداولات، بحيث أطلعت كلا من وزير الخارجية الأمركي، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جاك سوليفان، بمخرجات هذه الاجتماعات، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وخلال محادثته مع كل من بلينكن وسوليفان وماكرون، شدد رئيس حكومة كيان الاحتلال، نتنياهو، وفقا للقناة 12، على أنه “إذا لم يتمكنوا من التعامل مع التطورات في إيران، فستضطر إسرائيل إلى التحرك”، وذلك في ظل التقارير حول عثور الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، على يورانيوم مخصب بنسبة 84% في إيران، حسب زعمه.

وتوقعت القناة أن تكون الأشهر المقبلة “حساسة ومعقدة”، وأضافت أن “إسرائيل تستعد لكل الاحتمالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق