أخبار العالمأوروبا

أطباء بلا حدود” تناشد الرئيس الإيطالي إلغاء اتفاقية الهجرة مع ليبيا

روما-إيطاليا-02-02-2022


ناشدت منظمة “أطباء بلا حدود” رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا، بمطالبة البرلمان بإلغاء اتفاقية الهجرة التي أبرمتها الحكومة مع ليبيا، و”التوقف عن تجاهل العواقب الإنسانية غير المقبولة لهذه الإتفاقية”.

وأوضحت المنظمة الإنسانية حقيقة أنه “بعد خمس سنوات من الإتفاقية الإيطالية الليبية، هناك مزيد من الأدلة التي تظهر كيف أن سياسات احتواء تدفقات الهجرة تؤدي إلى استمرار العنف والاستغلال والاحتجاز التعسفي في ليبيا للمهاجرين”، كما “تغذي عدد الوفيات منهم في عرض البحر المتوسط”.

وقالتالمنظمة:”نناشد الرئيس ماتّاريلا ضمانَ عودة إيطاليا إلى احترام التزاماتها بحماية ومساعدة الناس ابتزاز لدرء سوء المعاملة التي يتعرض لها المهاجرون واللاجئون في ليبيا.

وشددت المنظمة على أنه “لا يمكن إعادة الأشخاص الذين يتم اعتراضهم في البحر إلى ليبيا، حيث يمثل العنف والوحشية روتيناً يومياً لآلاف المهاجرين واللاجئين”، مشيرة إلى أنه “في نوفمبر 2021، وصفت بعثة الأمم المتحدة المستقلة لتقصي الحقائق بشأن ليبيا هذه الانتهاكات بأنها جريمة ضد الإنسانية”.

وخلصت “أطباء بلا حدود” الى القول:”بالرغم من ذلك، لا تستمر إيطاليا والإتحاد الأوروبي في غض الطرف عن هذه الجرائم فحسب، بل يواصلان مساعدة خفر السواحل الليبي على تحسين قدراته للمراقبة البحرية من خلال تقديم مساعدات اقتصادية وموارد تقنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق