أخبار العالمأنشطة المركز

ورشة عمل حول:العنف المسلّط على المرأة السياسية

تونس-تونس-29-10-2020

ينظّم المركز الدولي للدراسات الإستراتيجيّة الأمنيّة والعسكريّة ورشة عمل حول الوضع السياسي المتردّي في تونس و خاصة في ما يتعلّق بنشاط المرأة ضمن المجال السياسي و تقلدها المناصب العليا و المتقدمة في السلطة تحت عنوان “العنف المسلط على المرأة السياسية” و ذلك اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 بمقر المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية بتونس على الساعة 30 .14 بعد الظهر.

وسيسلّط اللقاء الضوء على تصاعد وتيرة العنف اللفظي و المادي و المعنوي والجنسي على المرأة السياسية ، و في هذا الاطار سنطرح للنقاش والتفاعل تجارب لنساء تونسيات قد تقلدنا المناصب القيادية، وخضنا تجارب النضال السياسي، بوذلك بحضور مجموعة من الباحثين في القانون والصّحافة والعلاقات الدوليّة للنقاش حول الموضوع .

وبعد التوترات التي يشهدها المجال السياسي منذ 2011 و ظهور نوع جديد من السياسيين بنزعة ايديولجية مختلفة تفاقمت ظاهرة العنف في المجال السياسي و خاصة ضدّ المرأة، وأصبحت السياسيّة تعنّف لفظيا وجسديا علنا داخل البرلمان و على وسائل الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي من شتم وإنتهاك للأعراض و الكذب والافتراء ليعبر عن حقد داخلي تجاه المرأة.

يهدف اللقاء للتباحث حول كيفيّة جعل الفضاء السياسي يتسّع لكلّ الأطراف دون إقصاء حسب النوع الاجتماعي ورفع الوعي بخصوص العنف المسلّط على المرأة السياسيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق