ملف الاتفاق النووي: المفاوضات في فيينا تتقدّم ببطء - ستراتيجيا نيوز
آسياأخبار العالم

ملف الاتفاق النووي: المفاوضات في فيينا تتقدّم ببطء

فيينا-17-4-2021

وصف المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة ميخائيل أوليانوف المفاوضات بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، التي تقام في العاصمة النمساوية فيينا،  بأنها “تتقدم ببطء ولكن بثبات”.

وغرّد أوليانوف في تغريدة عبر حسابه بتوتير، “هناك تقدم في المفاوضات بشأن استعادة الاتفاق النووي، التقدم بطيء، لكنه مستقر”، لافتاً إلى أن “المفاوضات تتعمق بشكل تدريجي، سيكون هناك اجتماع رسمي اليوم (السبت) للجنة المشتركة في الاتفاق النووي”.

ويشار إلى ان أوليانوف  كان قد أكد، الخميس، انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة لمحادثات الاتفاق النووي الإيراني، مشيرا إلى أنه سيتبعه عدد من الاجتماعات غير الرسمية، وفق صيغ مختلفة بما في ذلك مستوى الخبراء.

وفي تغريدة أخرى، قال أوليانوف: “إعادة إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي الموقع في 2015) هي الحل الوحيد القابل للتطبيق، لإعادة البرنامج النووي الإيراني” إلى مساره الصحيح.

وكانت محادثات الملف النووي الإيراني، التي توقفت الأسبوع الماضي في أجواء إيجابية، قد استأنفت،  لكنها اربكت بسبب الهجوم الذي تعرضت له منشأة نطنز وقرار طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60% .

و رفعت طهران بالفعل مستوى تخصيب اليورانيوم خلال الأشهر الماضية إلى 20%، والمواد النووية الصالحة للاستخدام لصنع قنبلة يجب أن يصل مستوى تخصيبها إلى 90%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق