آسياأخبار العالمالشرق الأوسط

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور إيران

طهران-إيران-24-8-2020

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل ماريانو غروسي. سيصل مساء اليوم إلى العاصمة طهران، ويلتقي خلال الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ،سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمر صحفي، “مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيلتقي خلال زيارته إلى إيران بالرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف ومسؤولين آخرين”.

وأكد زاده أنه “إذا عملت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المجال الفني وضمن القوانين المتفق عليها في الإتفاق النووي فلن تكون هناك مشاكل أبدا، كما كان التعامل مع الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وكان مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل ماريانو غروسي، قد ذكر أنه “سيزور طهران لعقد اجتماعات مع السلطات الإيرانية بغية معالجة الأسئلة العالقة المتصلة بالضمانات في إيران”، معربا عن”أمله في تدشين قناة للتعاون المباشر المثمر”.

وتخطط الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لإصدار تقرير محدث حول البرنامج النووي الإيراني في أوائل سبتمبر قبل اجتماع مجلس الحكام في منتصف الشهر، والذي ستكون قضية إيران على رأس أجندته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق