أخبار العالم

استنفار عسكري بشمال شرقي سوريا وسط مؤشرات نشوب اشتباكات مباشرة

الحسكة-سوريا-02-11-2021


نفذت المروحيات الروسية تدريبات عسكرية بمناطق وخطوط التماس بين مواقع الجيش العربي السوري والفصائل “التركمانية” الموالية للجيش التركي بريف محافظة الحسكة السورية، حيث تشهد هذه المواقع حالة من الإستنفار العسكري مع ارتفاع مؤشرات نشوب اشتباكات مباشرة.

وذكرت تقارير ميدانية بأن المروحيات القتالية العسكرية التابعة للجيش الروسي، أجرت تدريبات عسكرية قتالية مكثفة، منذ يوم الأحد الماضي، في منطقة تل تمر شمال غربي الحسكة.
وتابعت التقارير أن المناورات العسكرية الجوية الروسية تأتي ضمن المساعي للحفاظ على حالة خفض التصعيد في مناطق التماس بين الفصائل “الكردية” الموالية للجيش الأمريكي من جهة و”التركمانية” الخاضعة للجيش التركي من جهة آخرى.
وفي نفس السياق، نفذت مدرعات الشرطة العسكرية الروسية دورية عسكرية لليوم الثاني على التوالي على طول الطريق الدولي ( الحسكة – حلب) المعروف باسم”إم 4″ في المقطع الممتد من القامشلي
إلى بلدة تل تمر،أمس الإثنين.
من جهة أخرى، أكدت مصادر معارضة سورية لــ”سبوتنيك” أن الجيش التركي أبلغ أمس الإثنين، مسلحي ما يسمى (الجيش الوطني) وبقية الفصائل “التركمانية” الموالية له، بمحاور العملية العسكرية ضد”قسد”(قوات سوريا الديمقراطية) وبضرورة الإستعداد للعملية العسكرية المرتقبة ضد التنظيم الموالي للجيش الأمريكي شمال شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن ضباطا أتراكا أبلغوا ما يسمى “غرفة القيادة” (عزم والجبهة السورية للتحرير) بمحاور العملية العسكرية، وطلبوا منها البدء بالاستعداد، وأنَّ العملية تنطلق من أربعة محاور، وهي: بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وبلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي ومدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ومدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي بحيث تكون منبج محور إشغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق