أخبار العالمالشرق الأوسط

تركيا تعتقل 33 شخصا في 8 محافظات يشتبه في تورطهم بأنشطة تجسس لصالح “المساد”

قسم الأخبار والبحوث الأمنية والعسكرية 02-01-2024

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم الثلاثاء 02 جانفي 2024، “القبض على 33 شخصا في 8 ولايات من بينها إسطنبول، للاشتباه بتجسسهم لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي الموساد”.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن “النيابة العامة في إسطنبول أصدرت أمرا باعتقال 46 شخصا يشتبه بتجسسهم لصالح الموساد الإسرائيلي”، مشيرة إلى أن البحث جاري عن الـ 13 الآخرين.

من جانبه، ذكر وزير الداخلية التركية، علي يرلي كايا، عبر حسابه على منصة “إكس” أن “حملة الاعتقال جاءت على خلفية كشف الاستخبارات التركية وفرع مكافحة الإرهاب في إسطنبول تخطيط جهاز الاستخبارات الإسرائيلي لأنشطة ملاحقة واعتداء واختطاف ضد أجانب مقيمين في تركيا”.

وأشار الوزير التركي إلى “ضبط مبالغ قدرها 143830 يورو، و23880 دولار، إضافة إلى مبالغ نقدية لدول مختلفة، ومسدس غير مرخص وعدد كبير من الخراطيش والمواد الرقمية في منازل المشتبه بهم”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، إن إسرائيل ستدفع “ثمنا باهظا”، حال تنفيذ تهديداتها باغتيال أعضاء حركة حماس الفلسطينية في تركيا.

وحسب وكالة “الأناضول”، جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أثناء عودته من قطر، تعليقا على خطط تل أبيب لاغتيال أعضاء حماس خارج فلسطين، مضيفا: “إذا تجرأت إسرائيل على اتخاذ خطوة كهذه في تركيا فإنها ستدفع ثمن ذلك باهظا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد صرح، بأنه وجّه تعليمات لجهاز الموساد الإسرائيلي (الاستخبارات الخارجية) بالتحرك ضد قادة حركة “حماس” في أي مكان في العالم. وقال نتنياهو “لقد وجّهت تعليمات للموساد بالتحرك ضد قادة حماس أينما كانوا”.

وحمّلت حركة “حماس” المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق