أخبار العالمالشرق الأوسط

الولايات المتحدة تعتزم إلغاء تصنيف “الحوثيين” جماعة إرهابية

واشنطن-الولايات المتحدة-06-02-2021

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أبلغ الكونغرس اعتزامه إلغاء تصنيف جماعة الحوثي اليمنية على أنها منظمة إرهابية.  

وقال المسؤول “بعد مراجعة شاملة بوسعنا أن نؤكد أن وزير الخارجية يعتزم إلغاء تصنيفيْ أنصار الله على أنها منظمة إرهابية أجنبية وعلى أنها منظمة إرهابية عالمية”.  

وأضاف أن “تحركنا يرجع بالكامل إلى العواقب الإنسانية لهذا التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة في اللحظة الأخيرة، والذي أوضحت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية منذ ذلك الحين أنه سيعجل بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”. وفي 22 يناير الماضي، قالت الخارجية الأمريكية، إنها ستراجع قرار تصنيف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) كـ”جماعة إرهابية” في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو،أدرج في 19 يناير الماضي،أي في آخر يوم لإدارة ترامب، جماعة أنصار الله في القائمة السوداء، بالرغم من تحذيرات الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة من أنها ستدفع الملايين في اليمن إلى مجاعة واسعة النطاق .

 وتعتبر الأمم المتحدة أن الوضع في اليمن هو أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج أكثر من 80% من السكان، أو 24.1 مليون شخص، إلى مساعدات إنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق