أخبار العالم

البنك الدولي يخصص 12 مليار دولار لمكافحة “كورونا”

واشنطن-الولايات المتحدة-04-03-2020


أعلن البنك الدولي عن مجموعة من القرارات المهمة لمواجهة ‘كورونا’، كاشفا عن مساعدات ب12مليار دولار لتوفير تمويل سريع لمساعدة الدول في مكافحة انتشار هذا الفيروس الذي وصفه خبراء بالقاتل.
وأفاد رئيس البنك ديفيد مالباس بأن الغاية الأساسية هي تأمين تحرك سريع وفعال يستجيب لحاجات البلدان،لافتا إلى السرعة المطلوبة لإنقاذ الأرواح.
ولفت المتحدث إلى أنه في إطار المجهودات التي تبذل لمنع انتشار فيروس كورونا، يجب “الإعتراف بالعبء الإضافي الملقى على عاتق الدول الفقيرة” الأقل تجهيزا.
وأضاف: “نريد أن نستفيد على أفضل وجه من موارد البنك الدولي الواسعة وخبرته العالمية والمعرفة التاريخية بالأزمات”، مشيرا إلى” تمويل مماثل في السنوات الأخيرة لأزمات مشابهة مثل تفشي فيروس إيبولا وزيكا”.
وأوضح مالباس أن الأموال، ومنها 8 مليارات دولار جرى تأمينها حديثا، ستذهب إلى دول سبق أن طلبت المساعدة، دون أن يحدد لمن ستكون الأفضلية بتلقي التمويل أولا.

وذكر البنك الدولي في بيان له، أن الأموال التي تم تخصيص بعضها للدول الأكثر فقرا، يمكن استخدامها لتأمين معدات طبية أو خدمات صحية تشمل الخبرات والإستشارات.
في غضون ذلك أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أنه تم القضاء على خطر احتمال تطور فيروس كورونا إلى وباء، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود للقضاء على الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق