أخبار العالم

“دماء الأسرى” تضع السودان وإثيوبيا على شفير الحرب

أفادت مصادرُ سودانية باندلاع اشتباكات بين قوات سودانية وأخرى إثيوبية عل حدود البلدين، في حين حل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقيادات رفيعة من الجيش بمنطقة الفشقة.

((مزيد من التفاصيل في التقرير التالي))

ارتفع منسوب التوتر على الحدود السودانية – الإثيوبية بدرجة غير مسبوقة عقب تصفية الجيش الإثيوبي سبعةً من الجنود السودانيين الأسرى لديه، إلى جانب مواطن مدني، وتوعد السودان بالرد على الواقعة بعد عرض صورهم بطريقة غير لائقة، معتبرا أنها تتنافى مع قوانين وأعراف الحرب والقانون الدولي الإنساني.

وأكدت مصادر سودانية اندلاع اشتباكات عنيفة، منذ الإثنين، بين الجيشين السوداني والإثيوبي في منطقتيْ القريشة وباسندة، شرقَ السودان.

وقالت المصادر، إن الجيش السوداني تصدى لهجوم إثيوبي في المنطقة التي أُسر فيها الجنود الذين أعدمتهم أديس أبابا، بعد توغل مليشيات مسلحة مسنودة من الجيش داخل الأراضي السودانية، وفقاً لما ذكره موقع “سودان تربيون”.

في هذه الأثناء، اتخذ السودان قرارا بإغلاق المعبر الحدودي بمنطقة القلابات.كما شرعت الحكومة السودانية، في تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية، بشأن مقتل 7 أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني بعد اختطافهم من داخل الأراضي السودانية..

https://fr.africanews.com/2022/06/28/soudan-le-general-al-burhan-en-visite-a-al-fashaqa/


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق