الجيش الليبي يوجّه ضربات قوية ضد ميليشيات قادمة من تشاد - ستراتيجيا نيوز
إفريقيا

الجيش الليبي يوجّه ضربات قوية ضد ميليشيات قادمة من تشاد

بنغازي-ليبيا-17-4-2020

قال العميد خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي إن القوات الجوية بالجيش نجحت في توجيه ضربات قوية ضد “ميليشيات قادمة من دولة تشاد”.

وأضاف المحجوب في تصريحات تلفزيوينة أن “تنظيم الإخوان بعد فشله في وتلقيه هزيمة قاسية يسعى الآن إلى جلب مزيد من المرتزقة لمواجهة الجيش الليبي وفتح خط جوي لجلب مرتزقة سوريين ومرتزقة أردوغان”.

وأشار إلى أن “هناك محاولات لجلب سيارات وطائرات جديدة من تركيا لتعويض الخسائر التي تكبدوها على يد الجيش الليبي بعد نجاحه في إسقاط أكثر من 50 طائرة مسيرة”.

وتابع أن “مدينتي صرمان وصبراتة انتفضتا منذ فترة طويلة على هذه الميليشيات وطردتها وطلبت الإنضمام إلى القيادة العامة وتم التواصل معهم ولكن انكشف الوجه الحقيقي لميليشيات “الإخوان” الذين قاموا بالهجوم على المدينتين وتشريد الآمنين وعاثوا فسادا برغم أن هذه المنطقة ليست منطقة قتال”..

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري قد أكد إن الجيش الليبي يخوض حربا ضد الجيش التركي بكامل قوته البرية والبحرية والجوية والإلكترونية.
وكشف المسماري أن ميليشيات “الوفاق”، تقودها العناصر المنتمية إلى تنظيمي القاعدة و”داعش” و”أنصار الشريعة”وهي التي نفذت الهجوم على صبراتة، حيث اختطفت عائلات كاملة، واقتادتها إلى مدينة الزاوية بقوة السلاح.
من جهة أخرى،أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيّرة تركية بالمدخل الغربي لمنطقة نسمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق