إفريقيا

الجيش الليبي يمهل مصراتة 72 ساعة لسحب قواتها من طرابلس وسرت

بنغازي – ليبيا – 20-12-2019

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أن استهداف مقاتلات سلاح الجو الليبي لمدينة مصراتة سوف يتواصل يومياً بدون انقطاع وبشكل مكثف لم يسبق له مثيل نهارًا وليلاً إذا لم تسحب قواتها من طرابلس وسرت خلال 3 أيام بحد أقصى تنتهي مدتها الساعة 12 مساء يوم الأحد.

وأضافت القيادة العامة في بيان لها أنه في حال ما تمت تلك الإنسحابات فإن سلاح الجو العربي الليبي الذي رفع قدراته عدداً ونوعاً في شرق وغرب وجنوب البلاد يعلن ومن باب قوة أنه لن يتم استهداف المنسحبين من طرابلس وسرت إلى مصراتة لمدة 3 أيام فقط لا أكثر مع الإحتفاظ بحق استهداف أي معدات جديدة يتم نقلها إلى مصراتة وتخزينها فيها.

وأوضحت أن المحاولات اليائسة التي يقوم بها رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في اللحظات الأخيرة المتمثلة في طلبه رسميًا وعلنيًا من تركيا تقديم الدعم اللوجستي والفني العسكري ما هي إلا محاولة تعلق الغريق بالقشة.

وفي سياق ذي صلة،، أفاد مصدر عسكري ليبي تابع للجيش الوطني، ، اليوم الجمعة، بأن هناك فرق اقتحام وقناصة أتراك يقاتلون في صفوف حكومة الوفاق في محور خلة الفرجان بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية أعلنت أمس الخميس، أنها وافقت على تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون الأمني والعسكري مع تركيا.

وتعاني ليبيا، منذ مؤامرة حلف شمال الأطلسي وبعض الأنظمة الإقليمية لإسقاط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا وحالة خطيرة من الفوضى والإرهاب والنهب إلى جانب سطوة الجماعات المسلحة والإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫119 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق