إفريقيا

الجيش الليبي يستهدف مخازن معدات وذخائر قادمة من تركيا

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، استهدف عدة مواقع في الكلية الجوية مصراتة، في ساعة متأخرة، من الليلة الماضية.

وأفاد المركز بأن سلاح الجو نفّذ ضرباته على سبعة مواقع متتالية، استهدفت مخازن للذخيرة وتمركزات المجموعات المسلحة.

وتحدثت أنباء عن إصابة الإرهابي المطلوب دوليا صلاح بادي، خلال عملية استهداف مقر كتيبة الصمود التابعة عبر ضربات جوية. وشهدت محاور القتال في طرابلس، هدوءً نسبيًا، خلال الساعات الماضية، مع استمرار الطيران الحربي التابع للجيش في استهدافه المباشر لتمركزات المجموعات المسلحة.
وأعلن اليوم الجمعة، المتحدث باسم الجيش الوطني اللواء أحمد المسماري أن الماتقلات استهدفت مخازن معدات وذخائر دفاع جوي بمصراتة قادمة من تركيا، إضافة إلى استهداف معسكر الإمداد بطريق الجبس.

وكان المسماري قد عبّر أمس الخميس، عن استنكاره لعدم تنديد البعثة الأممية أو المنظمات الدولية بجرائم المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج، إزاء مقتل عائلة التميمي من قبل المليشيات الإرهابية مساء أمس الأول الأربعاء بالرماية عليهم لحظة خروجهم من منطقة الساعدية.
وقال المسماري،في تعليقه على مقتل عائلة التميمي، إن هذه الجريمة ستبقى من الشواهد الحية على إجرام المجموعات المسلحة، التي سيُعاقبها الجيش الوطني على أفعالها، في معركته المستمرة.

وكان الجيش الليبي،قد أعلن تواصل استهداف المجموعات الإرهابية، وتمكن بداية الأسبوع الجاري من قتل مهندسين أتراك وتدمير غرفة تحكم للطيران التركي المسيّر في غارة جوية على موقع عسكري في العاصمة طرابلس، بينما اتهمته حكومة “الوفاق” بالمسؤولية عن مقتل 3 أطفال وإصابة عدد مماثل في القصف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق