أخبار العالمالشرق الأوسط

لبنان يشكو الاحتلال الاسرائيلي في مجلس الأمن

ستتقدم وزارة الخارجية اللبنانية بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي، إثر شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات استهدفت المدنيين في لبنان.

وذكرت الوزارة اللبنانية في بيان صادر عنها اليوم، إن “الوزير عبدالله بو حبيب، أوعز إلى الدوائر المختصة في الوزارة بتقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي، بواسطة بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عقب سلسلة اعتداءات إسرائيلية تعتبر الأعنف، استهدفت المدنيين في مناطق سكنية بمحيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة، ما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين والآمنين العزل”.

وأضافت : “الأمر الذي يدعو إلى المزيد من القلق،  أن يأتي هذا التصعيد في مناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية اللبنانية، ما يدل على رغبة إسرائيل بتوسيع الصراع وجر المنطقة بأكملها إلى حرب قد تبدأ شرارتها من الأعمال العدوانية، وتتحول إلى حرب إقليمية تسعى وراءها الحكومة الإسرائيلية كحبل نجاة للخروج من مأزقها الداخلي”.

وخلصت إلى القول: “بناء على ما تقدم، تحث وزارة الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة بوتيرة تصاعدية، وتطالب مجددًا بضرورة إدانة أعضاء مجلس الأمن مجتمعين الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان، والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 (2006) بالكامل من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية”.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أعلنت اليوم الاربعاء، عن استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية بسيارة جنوبي مدينة صور اللبنانية.

وكشفت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على الحي الشمالي في بلدة الخيام حارة الكنائس.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق