أخبار العالمأمريكا

أول دبابة “أبرامز أم1” أميركية يستولي عليها الجيش الروسي من الميدان.. ويخطط لعرضها للجمهور

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 29-04-2024

قوات “المركز” الروسية تنجح في سحب أول دبابة أميركية من نوع “أبرامز أم1″من خط المواجهة الأوكراني، وستعرضها لمن يرغب في رؤيتها.

أكد رئيس المركز الصحافي لمجموعة القوات الروسية “المركز”، ألكسندر سافتشوك، بأن مقاتلي مجموعة قوات “المركز” (التابعة للقوات المسلحة الروسية) نجحوا في سحب أول دبابة أميركية من نوع “أبرامز أم1“.

وأوضح سافتشوك، اليوم الاثنين، أن الدبابة الأميركية كانت تستخدمها أوكرانيا في خط المواجهة في قطاع أفديفسكي في دونباس، معلناً أنها ستُعرض قريباً في معرض “بوكلونايا غورا” حيث سيتمكّن كلّ من يرغب من رؤيتها.

وكان قائد مجموعة الاستطلاع والهجوم بالطائرات المسيّرة في الجيش الروسي، قد أكد خلال شهر مارس الماضي، تدمير مقاتلين من قوات “المركز” دبابتين أميركيتين من طراز “أبرامز”، على محور أفدييفكا، وذلك بمساعدة طائرات مسيّرة من طراز “أف بي في”.

وكالة “أسوشيتد برس” كانت قد نقلت عن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية اعترافها بأنّ كييف سحبت دبابات “أبرامز أم1 إيه1” الأميركية من منطقة القتال لأنها كانت عرضةً لاستهدافات من المسيّرات الروسية.

وقال مسؤولان أميركيان للوكالة إنّه “من الصعب على أوكرانيا حماية الدبابات عندما يتمّ اكتشافها ومطاردتها بسرعة بواسطة طائرات من دون طيار”.

من جهتها، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مصادر، أن أوكرانيا خسرت ما لا يقل عن 5 دبابات من هذا النوع في الشهرين الماضيين نتيجة العمليات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق