أخبار العالمإفريقيا

محافظ البنك المركزي التونسي يكذب ما ورد في تصريحات للغنوشي

تونس-تونس-07-8-2020


استغرب كثير من الإعلاميين والمتابعين للشأن المحلي التونسي،تصريحات راشد الغنوشي ووصفوها بـ”الغريبة” حين تحدث فيها عن إمكانية عجز الدولة عن خلاص أجور الموظفين وفقدان الماء والكهرباء

وجاء الرد الواضح من محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، في تصريح لإذاعة(إكسبراس اف أم) على هذه التصريحات التي تتزامن مع المساعي الحثيثة لتشكيل حكومة جديدة لإخراج البلاد زن أزماتها بعيدا عن المحاصصة الحزبية.

وأكد العباسي أن الدولة لن تعجز عن توفير أجور موظفيها داعيا إلى ترشيد الإستهلاك والإقبال على العمل.
واعتبرت ردود الفعل على تلك التصريحات أن “الجُمل المسترسلة من رئيس الفرع الإخواني في تونس، ليست إلا مقايضة المشيشي بالتواجد في الحكومة أو حرق البلاد”.

وفي هذا المقام،قالت المحامية التونسية، فردوس بن علية، في تصريحات لـ(العين الإخبارية) إن ما قاله الغنوشي هو بمثابة “كلمة السر” لأنصاره بأن يتبعوا منهج العنف إذا فكر المشيشي في تشكيل حكومة خارج دوائر “الإخوان”.

وأضافت أن حركة النهضة ترى في الدولة دائما وسيلة لخدمة أجنداتها، وذلك في إطار التفكير الإخواني العام الذي لا يهتم بتطوير المؤسسات، ووضع البرامج الكفيلة ببناء اقتصاد قوي، وإنما يهتم بالغنائم واغتصاب الدولة لصالح الطائفة الإخوانية.

وعلقت على خطاب الغنوشي أمام أنصاره بالقول إن “شيخ الإخوان أصبح يخوض معاركه الشخصية على حساب الدولة التونسية”، محذرة من مخططاته التدميرية بعد عزلته البرلمانية والشعبية.

كما أثار ما ورد في تصريحات الغنوشي حول” خطر انقطاع الماء والكهرباء والأجور سببه ثقافة الإقصاء”سخرية واستهجان المتابعين للمشهد السياسي في البلاد، مستغربين ” العلاقة السببية بين الإقصاء موضوع التوقف عن دفع الأجور وانقطاع الكهرباء والماء”!

وأكدوا” أنه ليس غريبا عن الحركة التي تنسب فشل عشرية حكمها الى بن علي المتوفي”!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق