أخبار العالمالشرق الأوسط

7  مجازر للاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة منها 72 شهيداً و114 جريحاً

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 23-03-2024

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها الوحشي جواً وبراً وبحراً لقطاع غزة، وتعوّق وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، لترتفع حصيلة العدوان غير النهائية إلى 32142 شهيداً و74412 إصابة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 169 على التوالي، بارتكابه المزيد المجازر ضد المدنيين، وباستهدافه المستمر للمؤسسات الصحية والتعليمية ومراكز الإيواء والبنى التحتية. 

وجدّدت التذكير بأنّه “لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”. 

وفي آخر المجازر الإسرائيلية المُرتكبة في القطاع، قصف الاحتلال المدنيين الذين ينتظرون المساعدات في دوار الكويت بمدينة غزة، ما أدّى إلى عشرات الشهداء والجرحى، ونقل الإصابات إلى المستشفى المعمداني.

وإصابات في صفوف النازحين برصاص قوات الاحتلال في منطقة المواصي في بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة 

أتى ذلك بالتزامن مع توغل دبابات “جيش” الاحتلال إلى أطراف مواصي القرارة شمالي خان يونس وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن تنسحب  بعد تصدي فصائل المقاومة لها لساعات.

في غضون ذلك، نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كذلك قصف مدفعي استهدف مواطنين شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما نقل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منطقة البركة جنوبي دير البلح.

وفي مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، تمّ إحتجاز أكثر من 240 شخصاً كرهائن في مبنى الأمير نايف داخل المجمع، وقام الاحتلال باستهدف بغارة بناية سكنية غربي مجمع الشفاء. 

ويواصل الاحتلال عمليات إطلاق في المجمع، ويحرق عدداً كبيراً من المباني في داخله، إذ أحرق مخازن الأدوية بشكل كامل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، إنّ “هناك إفادات من داخل مجمع الشفاء الطبي تشير إلى تهديد جيش الاحتلال للطواقم الطبية الموجودة داخل مباني المستشفى والنازحين، بأنّه سيقوم بقصف تلك المباني وتدميرها فوق رؤوسهم، أو أن يخرجوا للتعذيب والتحقيق والإعدام”. 

وصرّح المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي، إسماعيل الثوابتة، بأنّ قوات الاحتلال قتلت أكثر من 100 شخص داخل مجمع الشفاء، مشيراً إلى أنّها أعدمت بعض الكوادر الطبية داخل المجمع.

وأفاد الثوابتة بأنّ 4 مرضى استشهدوا داخل المنشأة الصحية الأكبر في قطاع غزة، نتيجة منع “جيش” الاحتلال علاجهم، واصفاً الوضع داخل المجمع بالمأساوي.

إلى ذلك، أقرّ “جيش” الاحتلال باعتقال وتوقيف أكثر من 800 شخص وقتل 170 فلسطينياً في مجمع الشفاء ومحيطه غربي مدينة غزة. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ “جيش” الاحتلال اغتال الدكتور محمد زاهر النونو وهو على رأس عمله في مجمع الشفاء، لرفضه الإخلاء وترك المرضى والجرحى.

يأتي ذلك فيما يواصل “جيش” الاحتلال الإسرائيلي اقتحامه وحصاره لمجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي، حيث اعتقلت القوات المقتحمة مئات النازحين، وعدداً من أفراد الطواقم الطبية داخل المجمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق