أخبار العالمأمريكاأوروباالشرق الأوسط

وزارة الصحة بغزة: مجزرة جديدة في دوار النابلسي وعدد الشهداء قد يرتفع الى 100 شهيد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة اليوم الخميس ، إن “قوات الاحتلال ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف نسمة شمال غزة بالاستهداف والتجويع معا”.

ووفقا لتصريحاته التي نشرتها الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صباح اليوم، تبيّن أنّ مجزرة دوار النابلسي راح ضحيتها ما يزيد عن 70 شهيدا و280 إصابة، وهو ما يمثّل مواصلة للمجازر المرتكبة سابقا في حق الفلسطينيين على غرار مجزة مستشفى المعمداني.

كما أشار إلى أنّ “عشرات الإصابات بين حرجة وخطيرة وصلت مجمع الشفاء الطبي؛ مما قد يرفع حصيلة شهداء المجزرة إلى 100 شهيد على الأقل”.

وأضاف إلى أنّ “الطواقم الطبية غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل الى مجمع الشفاء الطبي؛ نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية”.

وقدد ندّد المجتمع الدولي بهذه المجزرة مطالبا بوقف حرب الإبادة الجماعية والجرائم التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، بدعم دول اخرى.

وقالت وكالة «وفا» إن قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة في الطريق الساحلي «هارون الرشيد» في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة استهدفت آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة، حيث كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية.

وكانت هذه الضربة متعمّدة حيث كان يدرك المحتل الصهيوني وصول الضحايا الى المنطقة للحصول على المساعدات الانسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق