أخبار العالمبحوث ودراسات

عملية عسكرية روسية نوعية وضخمة تسهدف منشآت عسكرية استراتيجية أوكرانية وتتسبب بخسائر فادحة

قسم البحوث والدراسات الإستراتجية الأمنية والعسكرية 08-05-2024

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية ردت على محاولات نظام كييف استهداف منشآت الطاقة الروسية، وذلك بضرب منشآت حيوية واستراتيجية أوكرانية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، إنه: “ردا على محاولات نظام كييف إلحاق أضرار بمنشآت الطاقة الروسية، شنت القوات المسلحة التابعة لروسيا الاتحادية هذا الصباح ضربة مشتركة بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة، ونظام صواريخ كينجال المجنحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، وكذلك الطائرات دون طيار، استهدفت منشآت الطاقة وشركات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا”.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الضربات دمرت جميع الأهداف المحددة، ونتيجة للضربات، “انخفضت بشكل كبير قدرة أوكرانيا على إنتاج المعدات العسكرية، وكذلك نقل الأسلحة والمعدات العسكرية الغربية إلى خط التماس القتالي”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن طائرات تكتيكية روسية ضربت مستودعات ذخيرة أوكرانية وأهدافا في 113 منطقة.

وأضافت الدفاع الروسية في بيانها اليومي، أنه “ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية خلال 24 ساعة، ورشة لإنتاج الطائرات من دون طيار التابعة للواء الدفاع 101 ومستودعات الذخيرة والأسلحة الصاروخية والمدفعية من القوات المسلحة لأوكرانيا، بالإضافة إلى ذلك، تضرر الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 113 منطقة”.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال النهار صاروخ “أتاكمز” العملياتي التكتيكي، مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، وثلاث قنابل موجهة من طراز “هامر” مصنوعة في فرنسا، بالإضافة إلى 11 مسيرة أوكرانية.

وقامت وحدات من مجموعة “دنيبر” بإطلاق النار على تجمعات من القوة البشرية والمعدات التابعة للواء الميكانيكي 65 للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء 15 من الحرس الوطني، واللواء 35 من مشاة البحرية، واللواء 121 الدفاعي في مناطق مقاطعة رابوتينو وفيربوفوي ومنطقة زابوروجيه وإيفانوفكا وتياجينكا بمنطقة خيرسون.

وفقد الجيش الأكراني ما يصل إلى 55 عسكريًا وثلاث مركبات ومدفعا ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا، عيار 152 ملم ومدفع هاوتزر من طراز “دي-30” عيار 122 ملم.

وسيطرت وحدات من مجموعة “فوستوك” الروسية، مواقع أكثر فائدة وصدت هجومين مضادين من قبل اللواء الميكانيكي 72 من القوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي 123 في مناطق أوروزاينوي وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر الأكرانيين ما يصل إلى 170 عسكريًا، ودبابة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم 113″، وثلاث سيارات، ومدفع هاوتزر “إم 198” عيار 155 ملم أمريكي الصنع، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الدفع أكاتسيا عيار 152 ملم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق