أخبار العالمالشرق الأوسط

واشنطن تحث العراق على اتخاذ خطوات لحماية القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا

طالب الجيش الأمريكي الحكومة العراقية باتخاذ خطوات لحماية القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا إثر إحباط هجومين على قواعد عسكرية يوم الاثنين الماضي.

وتابع،”هذه الهجمات تعرض جنود التحالف والجنود العراقيين للخطر.. ندعو حكومة العراق إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات الأمريكية في العراق وسوريا من هجمات هذه الجماعات”.

وأردف “إذا استمرت هذه الهجمات فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا في الماضي”.

وتشهد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، ضربات عدة، منذ اندلاع العدوان الحالي على غزة في 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، إذ تستهدف الفصائل العراقية والسورية، القواعد بالصواريخ والطائرات المسيرة، التي تجاوزت 52 عملية منذ اندلاع العدوان.

وينتشر نحو 2500 عسكري أمريكي في العراق ونحو 900 آخرين في سوريا، في إطار ما تدعي الولايات المتحدة أنها مهمات لمواجهة نشاط الجماعات المسلحة في البلدين.

وتقول واشنطن إن سلسلة الضربات التي تشنها تأتي ردا على الهجمات المتكررة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا والتي تضاعفت نتيجة العدوان على غزة وأدت إلى إصابة عشرات من الجنود الأمريكيين.

ويرى محللون أنّ هذه الهجمات لم تتسبب بأضرار كبيرة داخل القواعد ، كما لم تنجح في تحقيق إصابات مدمرة في المواقع التي تستهدفها، مما يعني أنها لا تمثل تهديدا جديا للوجود الأمريكي في العراق وسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + تسعة عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق