أخبار العالمإفريقيا

وسط ترهل حكومي..قتال عنيف بين الجيش الصومالي وقوات المخابرات

مركا-الصومال-23-12-2020

شهدت مدينة “مركا” مركز إقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب الغرب الصومالي قتالا عنيفا بين
جنود الفوج 14 أكتوبر من الجيش الصومالي والقوات التابعة للمخابرات وقد أثر القتال على سكان المدينة

واشارت الإذاعة إلى أن المواجهات بين الطرفين أسفرت عن مصرع جنديين وإصابة آخرين بجروح فيما لم تتضح بعد الأسباب وراء اندلاع القتال.

وتعتبر المواجهات المتكررة بين قوات الحكومة الصومالية إحدى الأسباب المخلة بالأمن في المناطق التي تديرها الحكومة ، وقد أدى قتال عنيف بين قوات حكومية في مديرية “كاران” بالعاصمة مقديشو قبل أيام إلى مصرع 10 أشخاص من بينهم جنود ومدنيون.

وحاولت الحكومة الفيدرالية اعتقال الضباط المتورطين في القتال لكنها أخفقت في ذلك، وأشارت مصادر إلى أن الضباط المتمردين بدأوا جمع ميليشيات لمواجهة القوات الأمنية التي تحاول اعتقالهم.
من جهة أخرى،أفادت الأنباء الواردة من مدينة “وجير” شمال شرقي كينيا أن الشرطة الكينية عثرت علي رأس رئيس منطقة “الجماري” التابعة لـ”وجير” عمر آدم بول، الذي ختطفته حركة الشباب يوم الجمعة الماضي.

وأضافت الأنباء أنه تم العثور على رأس المسؤول المختطف في أثناء قيام الشرطة بعمليات تمشيط وبحث في منطقة بين” خروف حرار” و “كونتون”.

يذكر أن الإقليم الشمالي الشرقي في كينيا المتاخم للحدود الصومالية شهد خلال السنوات الماضية سلسلة هجمات نفذتها حركة الشباب المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق