أخبار العالم
أخر الأخبار

نتنياهو: كل عدو لاسرائيل هو ايراني

يرى العراقيون ان الكيان الاسرائيلي اعلن الحرب ضدهم ، عبر قصفه لمعسكرات الحشد الشعبي الذي يمثل صمام أمانهم، بعد التضحيات التي قدمها خلال تصديه للغزو الداعشي الصدامي الذي استهدفهم كوجود.
قبل ان يعترف رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو علنا بدور كيانه في العدوان على الشعب العراقي، كانت قيادة الحشد الشعبي قد كشفت تفاصيل العدوان الاسرائيلي على معسكرات الحشد بالتواطؤ مع القوات الامريكية المتواجدة في العراق.
ما يتعرض له الشعب العراقي من هجمات هو عدوان امريكي اسرائيلي مزدوج، مع دور ثانوي للرجعية العربية ، التي كشفت التقارير الاستخبارية الغربية عن شرائها طائرات “اسرائيلية”للتجسس على ايران ومحور المقاومة في المنطقة.
امريكا متورطة من راسها وحتى اخمص قدميها في العدوان “الاسرائيلي” على الشعب العراقي، فهي بحكم اتفاقية الاطار الاستراتيجي الذي وقعته مع العراق، مسؤولة عن حماية العراق من اي عدوان، الا انها اتخذت موقف المتفرج بينما العراق يتعرض خلال اقل من شهرين لاربع هجمات، مجهولة المصدر!.
امريكا تنصلت عمليا من اتفاقية الاطار الاستراتيجي، فهي لم تلتزم بها فحسب، بل ساعدت “اسرائيل” على ان ارتكاب عدوانها، بعد ان رفضت تزويد العراق بانظمة دفاع جوي متطورة، ومنعته من شرائها من مصادر اخرى، وتركت اجواء العراق مفتوحة امام عربدة الطائرات “الاسرائيلية”.
و لابد من الوقوف امام تصريحات رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بينيامين نتنياهو، التي ادلى بها تعليقا على تعرض معسكرات الحشد الشعبي في العراق لهجمات ، حيث اعترف وبشكل واضح بدور كيانه في الحروب العدوانية التي تُشن على اليمن وسوريا ولبنان والعراق، بعد ان اعلن جهارا نهارا انه سيواصل قصف “القواعد الايرانية” في العراق واليمن وسوريا ولبنان، في منطق مفاده ان كل من يعادي “اسرائيل” في المنطقة هو “ايراني”، وكل من يطبع مع كيانه وينبطح امامه فهو “عربي قح”!.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق